القائمة الرئيسية

الصفحات

الطريقة الصحيحة لأستهداف دولة معينة في نتائج البحث - نصائح سيو

ما هي خطوات أستهداف دولة معينة في نتائج البحث؟

خطوات أستهداف دولة محددة في نتائج البحث
خطوات أستهداف دولة محددة في نتائج البحث
في هذا المقال سوف نوضح لكم أهم الخطوات اللازمة لأستهداف دولة محددة في نتائج البحث، ومن أهم هذه الخطوات ما يلي : 
  1. الدخول علي أداة جوجل "جوجل سيرش كونسول" أو "Google Search Console" ونختار الدولة التي نريد أن نتصدر فيها نتائج البحث، وللعلم هذا ليس معناها حذف أو تجنب باقي الدول ولكن معناها أن هذه الدولة المفضلة ليك، كما أن جوجل ليست مجبرة أن تجعلك تتصدر في هذه الدولة ولكنها ليس إلا ترشيح منك إلي جوجل وفي النهاية المحتوي هو الملك.
  2. أختيار مكان السيرفر "Server" الخاص بـ استضافة الموقع، فإذا كنت تستهدف زوار من الدول العربية يجب عليك أختيار سيرفر قريب من الشرق الأوسط، هكذا مع باقي دول العالم. وذلك لأن دولة مثل مصر ومعظم الدول العربية لا يوجد فيها "data rooms" يمكن أستخدام cdn.
  3. أختيار الباك لينك القوية والجيدة من خلال المواقع الموجودة في الدولة المستهدفة، فإذا كنت تستهدف السعودية كمثال يجب أن تحاول يكون لديك باك لينك من مواقع لها جمهور في السعودية.
  4. أستخدام أداة جوجل "Google My Business" وتقوم بتحديد الدولة المستهدفة فيه، وتقوم بإضافة الخدمات التي تقدمها بشكل واضح مع تحديد المناطق المستهدفة به.
  5. يجب أن تجعل أسم الدولة المستهدفة والمدن الرئيسية فيها موجودين دائما في كل من : الوصف. العناوين بكل أشكالها. محتوي المقالات. أسماء الأقسام.
  6. محاولة أختيار الدومين الخاص بالموقع مع أمتداد يخص الدولة المستهدفة، والمقصود هنا أن يكون النطاق أخره أختصار لأسم الدولة فإذا كنت تستهدف السعودية حاول أن يكون الدومين الخاص بك أخره SA ومصر أخره EG وهكذا، أو أن يكون هناك نسخة من الموقع لكل دولة.
  7. يجب أن يكون محتواك بلهجة الدولة المستهدفة، فإذا كان موقعك سعودي يجب ان تكون مقالاتك باللهجة السعودية وكذلك أن كان مغربي او مصري أو ألماني، وبالتالي يجب أن يكون لديك مراجع من الدولة المستهدفة لتكون صياغتك للمقالات صحيحة ويزداد ثقة الزائرين في الموقع.
في النهاية نريد أن ننصحك نصيحة هامة، حاول الابتعاد عن المحتوي المكرر والمسروق وأبحث عن ما ينقص الناس وأعمل عليه، تعلم السيو بشكل جيد.
reaction:

تعليقات