القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق حل أهم مشاكل عدم أرشفة موقعك ومقالاتك - نصائح سيو

كيفية تسريع الأرشفة لموقعك

أهم مشاكل الأرشفة وطرق حلها
أهم مشاكل الأرشفة وطرق حلها
في مقال اليوم سوف نناقش موضوع مهم جدا ومشكلة كبيرة تواجه العديد من أصحاب المواقع بعد "تحديثات جوجل" المتتالية، وهي مشكلة عدم أرشفة المقالات بشكل سريع.
وفي هذا المقال سوف نعرض أهم المشاكل التي تظهر في "السيرش كونسول" أو "أدوات مشرفي المواقع" مع توضيح المشكلة وكيفية حلها، مما يؤدي إلي زيادة ترتيب موقعك نتيجة لأهتمامك بمعايير "السيو".

أهم أنواع مشاكل عدم الأرشفة

  1. "تم الزحف إلى الصفحة ولم تتم فهرستها حاليًا"
    - تعريف المشكلة لدي جوجل : زحف محرك البحث Google إلى الصفحة ولكن لم تتم فهرستها، وقد تتم فهرستها في المستقبل أو لا تتم ولا داعي لإعادة إرسال عنوان URL هذا لطلب الزحف إليه.
    - تفسير المشكلة : يمكن أن نوضح أنها تظهر بنسبة كبيرة عند وجود محتوى غير قيم أو مكرر؛ والأوجب في هذه الحالة أن يتم إعادة صياغة المقالة وتحديثها وإضافة ما يلزم من معلومات تعطي لها قيمة حقيقة أوإعادة هيكلتها بطريقة مناسبة.
  2. "تم إيجاد الصفحة ولم تتم فهرستها حاليًا"
    - تعريف المشكلة لدي جوجل : أن محرك البحث Google قد عثر على الصفحة ولكن لم يتم بعد الزحف إليها.
    - تفسير المشكلة : السبب في ذلك عادة هو أن محرك البحث أراد الزحف إلى عنوان الـ URL ولكن توقع أن يؤدي ذلك إلى زيادة الحمل على الموقع، ولذلك أعاد Google جدولة عملية الزحف، وتم ترك حقل تاريخ الزحف الأخير خاليا في التقرير.
    - ونجد أن أهم نقطة تم ذكرها في التفسير هي "زيادة الحمل علي الاستضافة"، وهنا يتضح أهمية أختيار "استضافة" جيدة ومناسبة لطبيعة عمل موقعك، وأن تتحمل الضغط عليها سواء من الزوار أو عناكب البحث.
بالإضافة إلي ما سبق وجود قالب جيد يطبق معايير السرعة، وفي كل الأحوال يجب متابعة تقارير التغطية من السيرش كونسول وبصفة مستمرة عشان تقدر تحدد مشكلتك وتعالج سببها لأن فيه مشاكل بتظهر لأسباب تانية مثل :
  • تم استبعاد الصفحة باستخدام علامة "noindex".
  • تمّ حظر الوصول باستخدام ملف "robots.txt".
reaction:

تعليقات