القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو الميتافيرس؟ وكيف سيغير العالم؟ - نصائح سيو

مفهوم الميتافيرس | Metaverse

ما هو الميتافيرس؟
ما هو الميتافيرس؟
يمكن تعريف الـ Metaverse علي إنه عالم افتراضي جديد متشارك بين الكثير من الأفراد، وكلمة Meta تعني فوق أو ماهو أكثر وكلمة Verse: مأخوذة من Universe وتعني العالم.
وبالتالي كلمة "ميتافيرس" تعني ماهو أكثر من العالم، ونجد أن الكلمة تم استخدامها لأول مرة عام 1992 في رواية Snow Crash من Neal Stephenson .
كما قامت المغنية "Ariana Grande" في منذ شهور بإحياء حفلة افتراضية عبر لعبة Fortnite من شركة Epic Games الحفلة فقط متاحة للاعبي اللعبة ولمدة يومين.
ثم أتت اللحظة الفارقة التي أعلن فيها مؤسس فيسبوك أن استخدام الميتافيرس بشكل ضخم خلال الفترة القادمة، حتي يتمكن الأفراد الاستفادة من التكنولوجيا.

كيف ستغير الميتافيرس العالم؟

في وقت قريب جدا ستبدأ مرحلة غير متوقعة من تاريخ البشرية، فلم يكن يتخيل أحد أنه يمكن أن يقوم بزيارة صديق في بلد أخر دون أن يسافر له، بل وربما تظن أن هذه الأمنيات مجرد ضرب من الخيال، لكنه خيال في طريقه لأن يصبح واقعا خلال السنوات القليلة القادمة.
فيجب عليك أن تستعد للعالم الأفتراضي وتودع عالمك الحقيقي، فعلى ذلك الكوكب الافتراضي ستخلق عالمك المفضل وستحقق كل ما حلمت به طوال حياتك.
ففي عالمك الافتراضي "الميتافيرس" ستكون أغنى من وارن بافيت وبيل غيتس وإيلون ماسك، كما أن في كوكبك الافتراضي ستظهر لمن حولك وأنت ترتدي أغلى الماركات وستغير ملامحك لتشبه ممثلك المفضل، كما قد تلتقي بنجمك المفضل وقد تلعب في مباراة مع محمد صلاح أو ميسي، وبالتالي ستكون الحياة سهلة وبسيطة، لا عناء فيها ولا جهد، كل ما تتطلبه منك جهاز ترتديه على رأسك يحلق فيك زمانيا ومكانيا، دون حواجز وتأشيرات، عالم افتراضي تلتغى فيه كافة قيود عالمك الحقيقي، وقوانينه وتشريعاته، لا زعيم ولا مسؤول قادر على احتجازك او منعك من السفر، حريتك المسلوبة في عالمك الحقيقي هي ملك يديك في عالمك الافتراضي.
عالم أنت فيه ملك نفسك وكل من حولك ملك على مساحته الافتراضية، تنصهرون فيه من خلف حروف الكيبورد وتقنيات الذكاء الاصطناعي.
reaction:

تعليقات