القائمة الرئيسية

الصفحات

ملفات بلوجر | السايت ماب | الروبوت تكست | الأدز تكست - نصائح سيو

ملفات الارتباط الخاصة بـ بلوجر

ملفات بلوجر | السايت ماب | الروبوت تكست | الأدز تكست
 ملفات بلوجر | السايت ماب | الروبوت تكست | الأدز تكست 
في هذا المقال سوف نوضح أهم ملفات الارتباط الخاصة بـ مدونة بلوجر والتي يجب إضافتها لإعدادت المدونة حتي تضمن التصدر في بحث جوجل، وفيما يلي أهم 3 ملفات يجب إضافتها في المدونة :

ملف الأدز تكست | ads txt

هو الملف الخاص بإعدادت الإعلانات الخاصة بأدسنس لكل الموقع المشتركة في برنامج الربح من جوجل "أدسنس"، ولكي تصل إلي ملف الأدز تكست يتم الدخول من أعدادات بلوجر ثم تفضيلات البحث ثم نفعل الاختيار ثم نضع الكود التالي الموجود بين القوسين في مربع الملف، ويجب أن تستبدل الأصفار الموجود في الكود برقم الناشر الخاص بك في أدسنس.
( google.com, pub-0000000000000000, DIRECT, f08c47fec0942fa0
وفي النهاية بعد الحفظ يجب أن تقوم بأختبار الملف من خلال هذا الرابط  www.domain.com/ads.txt 
ووفقا لأراء خبراء أدسنس، فإن جوجل لا تحتاج إلي أي أذونات منك لإدارة الإعلانات علي مدونات بلوجر، لأن بلوجر مملوكة بالإساس لجوجل، وكما هو موضح في مركز المساعدة الخاص ببلوجر.
نجد أن بلوجر لا يحتاج إلى إضافة هذا الملف لإن تطبيق بلوجر وهو أحد خدمات جوجل يقوم بذلك بالنيابة عنك، ولكن نضيفه لتجنب أي مشاكل، لعل وعسي في المستقبل تصبح بلوجر غير مملوكة لجوجل.

ملف الروبوت تكست | robots txt

ملف الروبوت تكست، هو الملف المسئول عن السماح لـ روبوتات جوجل إلي مدونتك وفيه تحدد ما الذي أن تعرضه علي جوجل وما الذي تريد أن تخفيه عنها، ولكي تصل إلي ملف الأدز تكست يتم الدخول من أعدادات بلوجر ثم robots txt.
وإذا رأينا ملف الروبوت تكست الأفتراضى لبلوجر سوف نجد أنه يسمح بوصول جميع أنواع الروبوتات إلى المحتوى والصفحات للمدونة، وبالتالى هو أيضا يسمح بوصول زاحف الإعلان دون أى تدخل منك أو أى عبث فيه ويكون الملف كالتالى :

الملف الصحيح والأدق لـ الروبوت تكست

User-agent: Mediapartners-Google
Disallow: 
User-agent: *
Disallow: /search
Allow: /
Sitemap: https://site.blogspot.com/sitemap.xml
ملاحظة هامة : يجب أستبدال الرابط الموجود في اخر سطر في الكود بالرابط الخاص بمدونتك، مع التركيز جيدا والتأكيد على وجود أول سطرين من الكود وهما المسئولين على أعطاء سماح واضح لجميع خدمات شركاء جوجل المعتمدين بما فيهم خدمة أدسنس وخدمة أناليتكس وخدمة تاج مانجر وغيرهم.
ويمكن لك أن تبدء عمل علي المدونة من غير هذا السطر عادى، ولكن وجوده يعطى أطمئنان أن كل شىء على ما يرام ويبقى انت عملت اللى عليك فى هذا الخصوص، وأعتقد أن أى ملف أخر غير هذا لبلوجر فهو ملف ضار ولا يساعد ابدا.
كما يمكنك أن لا تفعل هذا الخيار من الإعداد وسوف تتولي بلوجر وضع هذا الكود في بلوجر بشكل أفتراضي، كما ذكرنا سابقا.

ملف السايت ماب | sitemap

ملف السايت مات، هو الملف المسئول عن رسم خريطة موقعك، بكل صفحاته وروابطه، ونجد أن ملف السايت ماب الخاص بـ بلوجر هو ملف وحيد وفريد فهو عبارة عن أمتداد واحد فقط، فلا يجب تكرار أي شىء أخر معه وهو الامتداد التالى "sitemap.xml".
ويتم وضعه من خلال "مشرفي المواقع" فتقوم بكتابة أسم موقعك كما يلي :
 https://www.YourSite.com/sitemap.xml
ولا تنسي استبدال الجزء المظلل بالأحمر بموقعك.
نصيحه هامة :
أى ملف روبوت يختلف عن هذا الملف  المذكور في الأعلي بالنسبة لبلوجر فهو ملف خاطىء تماما وأى ملف سايت ماب تضيفه زائد عن هذا الملف المذكور أعلاه أو يختلف عنه فهو خاطىء تماما وبتراكم الاخطاء ستؤدى بالمدونة إلى مزيد من الأخطاء وضياع الارشفه ووصول الزاحف سيتاثر لتعارض الأوامر التى يتلقاها عند الزحف إلى مدونتك، ومن ثم ضع الأوامر الصحيحة التى تساعد وتسهل وصول كافة زواحف البحث والتحليل والإعلان إلى مدونتك لكى تحصل على أرشفة سليمة ودائمة.
في النهاية إذا كان لديك موقع أو مدونة، يجب عليك معرفة ما يلي :
  1. هو السيو ؟ من هنا.
  2. وما هي أهم أدوات السيو التي يجب أن تستخدمها في موقعك؟ من هنا.
  3. وكيف تحسن تجربة المستخدم في موقعك؟ من هنا.
reaction:

تعليقات