القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم طرق الربح من الانترنت هذا العام - نصائح سيو

الربح من الإنترنت في الوطن العربي

أهم طرق الربح من الانترنت
أهم طرق الربح من الانترنت

نظرا للظروف التي يمر بها العالم بسبب جائحة كورونا وقيام العديد من دول العالم بالإغلاق الكلي أو الجزئي للأنشطة الاقتصادية، مما أدي إلي زيادة البطالة واتجاه الأفراد للبحث عن فرصة عمل عن طريق الانترنت.

وكذلك الحال في الوطن العربي بالإضافة إلي تبعات فيروس كورونا نجد أن نسبة البطالة مرتفعة في العديد من الدول العربية مما يجعل الشباب لديه حالة من اليأس، ولكننا نخبرك أنه لا داعي لليأس بل يجب أن تشمر ساعدك وتبدأ التعلم والعمل في العديد من المجالات الموجودة علي الانترنت لأن الأموال لن تأتي لك بدون عمل وجهد.

ما هي الطريقة الصحيحة للربح من الانترنت؟

نجد أن غالبية المقالات عن موضوع الربح من الانترنت لا تغطي الموضوع بشكل جيد، واليوم سوف نطرح عليك عدة أفكار للكسب من الانترنت، مع قيامنا بتحديث المقال بأستمرار وإضافة أحدث طرق الربح من الانترنت.

في البداية نقدم لك نصيحة هامة وهي عليك التعرف جيدا وتكوين فكرة جيدة عن مجموعة كبيرة ومتنوعة من طرق الربح من الإنترنت، ثم تأتي مرحلة أختيار ما يناسبك وتبدأ في تنفيذها، ومن هنا نسرد قائمة بـ أهم طرق الربح من الانترنت : 
  • الربح من الفيس بوك يكون من خلال الطرق التالية :
    - يتم ذلك عن طريق تفعيل الصفحة الخاصة بك لعرض الإعلانات علي الفيديوهات الحصرية، بعد أن يكون لديك 10 ألالف متابع و 30 ألف مشاهدة علي فيديوهات.
    - خلال تفعيل الإعلانات الفورية علي المقال من خلال ربط موقعك بالفيسبوك وإنتظار الموافقة ويجب ان يكون لموقعك عدد كبير من الزوار خلال الشهر " 20 ألف زيارة".
    - الربح من بيع المنتجات عبر الفيس بوك من خلال ما يسمي الـ Marketplace الخاص بالفيسبوك.
  • الربح من التسويق بالعمولة 
    - وهو يعني أن تقوم بتسويق منتجات الغير مقابل عمولة محددة علي موقعك سواء كان بلوجر أو ووردبريس، وتحصل على عمولتك عند اتمام عملية البيع، مثل التسويق لأمازون أو جوميا او نون أو غيرها.
  • الربح من تطبيقات الجوال
    - يكون من خلال التفكير في فكرة جيدة وعمل تطبيق لها، ومن وجود تنزيلات كثيرة للتطبيق ويمكنك وقتها عرض إعلانات عليه من "أدموب" التابعة لأسنس.
  • الربح من التدوين 
    - يكون من خلال مشاهدة العديد من فيديوهات كتابة المحتوي، ثم تبدأ في إطلاق مدونتك الخاصة المتوافقة مع محركات البحث، ومن ثم تأتي الخطوة المهمة وهي تقديم مدونتك إلي جوجل أدسنس للربح من عرض الإعلانات.
    - ويكون من خلال تعلم كتابة المقالات في نيتشات محددة أو بشكل عام والبدء في كتابة مقالات للمواقع الإلكترونية الأخبارية أو التعليمية.
  • الربح من اليوتيوب
    - يكون من خلال البدء في طرح فكرة عن طريق الفيديوهات ومحاولة جذب الجمهور وأستغلال الأحداث الجماهيرية وربط فيديوهات بها، ومن ثم تقدم القناة إلي جوجل أدسنس لبدء عرض الإعلانات علي القناة.
  • الربح من التجارة الإلكترونية
    - يكون عن طريق التفكير في مشروع تجاري يمكن إدارته وبيع منتجاته عن طريق الانترنت، ومن ثم تقوم ببناء موقع إلكتروني وتشرع في العمل بكل سهولة.
  • الربح من منصات العمل الحر
    - يكون من خلال تعلم تصميم الصور مثلا او كتابة المقالات أو غيرها من الخدمات، ثم تقدم في المنصات التي تجمع الفريلانسر وتشرع في تقديم خدمات بأسعار محددة مثل خمسات وكفيل وغيرهم.
  • الربح من التداول
    - سواء في سوق العملات الأجنبية وهو ما يسمي بتداول الـ "فوركس".
    - سواء في تداول العملات المشفرة.
  • الربح من مواقع اختصار الروابط وهو مشروع غير مضمون مع جوجل أدسنس، ولكن يمكن أستخدمه مع بعض الشركات الأخري لتعرض إعلاناتهم.
  • الربح من انستقرام "انستجرام" 
    - من خلال عرض الإعلانات علي الفيديوهات.
    - من خلال الترويج لمنتجات الغير عن طريق حسابك عندما تكون لديك عدد كبير من متابعين.
  • الربح من استثمار الأموال من خلال الإنترنت من خلال شركات الأسهم والسندات في أمريكا او غيرها من الدول.
  • الربح من مواقع رفع الملفات 
    - يتم الربح من هذه الطريقة عن طريق معرفة الملفات التي يحتاجها الباحثين علي الأنترنت مثل الكتب وغيرها وتقوم برفعها علي موقع يتيح لك ذلك، فيستفيد الموقع بدخول الزوار إليه ومشاهدة إعلاناته وأنت تستفيد بجزء من هذه الأرباح.
  • الربح من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي.
    - تكمن فكرة الربح من هذه الطريقة من خلال تكوين قاعدة متابعيين قوية علي أحد مواقع السوشيال ميديا "الفيسبوك أو تويتر وغيرهم" ثم تقوم بترويج بعض المنتجات عليهم تخص شركات كبيرة مثلا ويكون لك جزء جيد من الربح وقتها بالأتفاق مع الشركة صاحبة المنتجات.

reaction:

تعليقات