القائمة الرئيسية

الصفحات

من سيفوز بالسباق جوجل أم شات جي بي تي! - نصائح سيو

جوجل تعلن عن المنافس لـ ChatGPT وهو PaLM 2

منافسة شرسة بين جوجل وشات جي بي تي
منافسة شرسة بين جوجل وشات جي بي تي
أعلنت عملاق التكنولوجيا "شركة جوجل" عن PaLM 2 وهو المنافس الشرس لـChatGPT وخاصة النموذج الخيالي ChatGPT4 وهو تابع لـ Google Bard.
بعد أن قام العديد من خبراء التكنولوجيا تجربة الأدوات بكل نماذجها إليكم الملخص:
- يمكن لنموذج PaLM 2 في Google Bard أن يتفوق على نموذج ChatGPT4 من OpenAI بشكل كبير، وذلك للأسباب التالية:
  1. يتميز نموذج PaLM 2 بأنه تم تدريبه على مجموعة بيانات أضخم من GPT4 بقرابة 500 ضعف، لذلك سيكون قادر على تكوين المعلومات بشكل أدق وأكثر فائدة.
  2. يتميز Bard بأنه متصل بمليارات البيانات التي تملكها Google بشكل مباشر، على عكس GPT الذي سيضطر غالباً للربط بمحركات البحث مثل بحث Google للحصول على البيانات منه. 
  3. تمتلك شركة جوجل الإمكانيات للاستثمار في Bard بشكل مستميت، على عكس ChatGPT التي تعتبر شركة ناشئة وتحتاج إلي ضخ استثمارات جديدة. 
  4. تمتلك Google بنية تحتية ومنظومة سحابية ضخمة "Google Cloud"، وبذلك تستطيع استيعاب أضعاف مستخدمي ChatGPT في اللحظة الواحدة.
ولابد أن يكون هناك فرصة للحكم النهائي علي أداء الأدوات، فلا تزال الفترة مبكرة جداً للحكم حيث أن عمر Bard حاليا حوالي 4 أشهر وعمر ChatGPT حوالي 6 أشهر.
أما عن إمكانية الأستخدام فنجد أن بإمكانك تستخدم Google Bard الآن بدون ماتحتاج رقم جوال وعبر هذا الرابط، وهو حالياً لا يدعم اللغة العربية، ولكن أعلنت Google أن اللغة العربية سيتم إتاحتها الأيام القادمة.
reaction:

تعليقات