القائمة الرئيسية

الصفحات

جوجل تطلق روبوت الدردشة المنافس لشات جي بي تي - نصائح سيو

شركة Google تطلق شات الدردشة المنافس لـ ChatGPT

جوجل تطلق روبوت الدردشة المنافس لشات جي بي تي
جوجل تطلق روبوت الدردشة المنافس لشات جي بي تي
بدأت عملاق محركات البحث شركة "Google" في إتاحة "روبوت المحادثة" المدعوم بالذكاء الاصطناعي والذي يطلق عليه أسم Bard لبعض المستخدمين في أمريكا وبريطانيا.
وتأتي تلك الخطوة في محاولة Google لاستعادة الثقة في منتجها الوليد بعد أن أظهر خللاً في بعض الجوانب عند تقديمه للجمهور الشهر الماضي مما تسبب في موجة من الغضب لدي الكثيرين.
وأكد المستخدمون أنهم ينتظرون التسجيل في قوائم انتظار، وسط تصريحات من الشركة بأن بدء التشغيل سيكون بطئ ودون الإفصاح عن موعد محدد لوصول الجمهور بشكل كامل لروبوتها للدردشة.
وكما هو الحال في "ChatGpt" المطور من قبل قبل شركة OpenAI وعملاق التكنولوجيا Microsoft، يقدم Bard للمستخدمين صندوقاً نصياً فارغاً، ويدعوهم لتوجيه سؤال في أي موضوع.

هل ستلغي روبوتات الذكاء الاصطناعي محركات البحث؟

في نفس السياق أكدت شركة جوجل أن روبوت Bard للدردشة لا يحل محل محركات البحث، لكنه سيكون استكمالاً للبحث بدلاً من ذلك حيث يمكن استخدامه في زيادة الإنتاجية وتقديم نصائح حول كيفية الوصول لهدفك المنشود.
ووفقا لموقع للمستخدمين فإن Bard تمكن من الإجابة بسرعة وبطلاقة على عدد من الأسئلة العامة، كما قدم نصائح حول كيفية تشجيع طفل على ممارسع لعبة البولنغ.
على الجانب الآخر، كانت مسألة استخلاص معلومات واقعية من Bard صعبة، فعلى الرغم أن روبوت المحادثة كان متصلاً بمحرك البحث الخاص بجوجل، لم يتمكن من الإجابة بشكل كامل حول من قدم الإحاطة الصحفية للبيت الأبيض اليوم.
كما لم يتمكن من الإجابة بشكل صحيح على سؤال حول الحمولة القصوى لغسالة من نوع ما، وبدلاً من ذلك اخترع 3 إجابات مختلفة غير صحيحة.
هذا وحذرت Google من أن Bard قد يرتكب أخطاء أو يقدم ردوداً غير دقيقة أو ملائمة، كما وضعت جوجل حواجز لضمان عدم خروج المحادثة عن السيطرة.
reaction:

تعليقات