القائمة الرئيسية

الصفحات

توقف تطبيقات فيسبوك وواتساب وأنستقرام - نصائح سيو

ما سبب توقف الفيسبوك وواتساب وأنستجرام عن العمل؟

ما سبب توقف الفيسبوك وواتساب وأنستجرام عن العمل؟
ما سبب توقف الفيسبوك وواتساب وأنستجرام عن العمل؟
توقف كل تطبيقات السوشيال ميديا الخاصة بمنصة "فيس بوك" لمدة تجاوزت الـ 6 ساعة في يوم 4 أكتوبر لعام 2021، حيث لما يتم الإعلان عن سبب توقف تطبيقات الفيسبوك أو واتساب او أنستقرام بشكل رسمي حتى الأن.
وفي نفس السياق خسر سهم شركة فيسيوك في البورصة الأمريكية أكثر من 5% خلال تداولات أمس نتيجة لهذه المشكلة، وقد خسر مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك حوالي 6 مليارات دولار من ثروته "بسبب تراجع الأسهم"، بعد العطل المفاجئ الذي أصاب تطبيقاته.
وأظهر مؤشر بلومبرج للأثرياء تراجع ثروة زوكربيرج من 128 مليار دولار إلى 122 مليارا، ليفقد معها المركز الرابع في قائمة الأثرياء لصالح بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت.

أخبار غير رسمية عن أسباب توقف فيسبوك

في ظل انقطاع الخدمات عن فيسبوك وتطبيقاته المختلفة، انتشرت تغريدات على تويتر أن السبب وراء الانقطاع هاكر صيني عمره 13 سنة، اسمه "سن جي سو"، ونقلت عدد من المواقع تلك التغريدات والبعض نسب الخبر إلى وكالة رويترز للأنباء.
ولكن وجدنا أن الخبر مفبرك، ولم تنشر وكالة رويترز أيّ خبر عن هاكر صيني يبلغ من العمر 13 سنة، تسبب في إيقاف فيسبوك وتطبيقاته، كما لم تنشر فيسبوك عبر منصاتها أي خبر يفيد بذلك.

ولكن الخبر الذي يمكن أن يصدقه العقل، وهو أن السبب في تعطل المنصة هو مارك، نظرا لقيام عالمة بيانات تعمل سابقا في فيسبوك بفضح بعض الأعمال التي يقوم بها فيسبوك وتم دعوتها للشهادة أمام الكونجرس الأمريكي سيتم تحديده قريبا.
عالمة البيانات "فرانسيس هوجن" بعج أن تركت العمل في فيسبوك قامت بالإبلاغ عن وجود مخالفات في المنصة أهمها أن المنصة لا تهتم بأمان المشتركين وتضع الأرباح كأولوية عن الأمان.
انت الان في اول مقال
reaction:

تعليقات