القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم 10 عوامل في الـ ON-PAGE لتحسين موقعك - نصائح سيو

ما هي نصائح السيو الخاصة بالسيو الداخلي؟

ON-PAGE-SEO
ON PAGE SEO
متابعنا العزيز، نقدم لك اليوم بشرح تفصيلي، أهم 10 عوامل في الـ ON PAGE SEO لتحسين موقعك الإلكتروني في محركات البحث مثل جوجل وياهو وبينج وغيرهم الكثير، مع ملاحظة أن ترتيب هذه العوامل يختلف من شخص إلي شخص.

أولا بالترتيب أهم 10 عوامل في الـ "الأون بيدج" كما يلي :
  1. تجربة المستخدم
    البداية دائما يجب أن تكون مع تجربة المستخدم UX : وهي محاولة نيل رضاء المستخدم أثناء تصفح موقعك وذلك عن طريق تحسين واجة المستخدم، من خلال
    - إستخدام قالب بسيط سريع ومتجاوب مع الهاتف وسلس في التعامل.
    - الخطوط متناسقة وواضحة وحجمها مناسب.
    - أستخدم صور تعبرعن المحتوي.
    - تنسيق المقال من خلال الإهتمام بالفقرات والمحتوي الجيد.
    كل ذلك سوف يؤدس إلي جعل المستخدم بعد الدخول إلي موقعك بإن يخرج وهو راضي، من خلال حصوله علي المعلومة كاملة التي يحتاج اليها، وانه ميخرجش ويبحث عنها تاني في موقع منافس.
  2. سرعة الصفحة أو الموقع
    ويطلق عليها الـ Page Speed ، وهي محاولة تحسين سرعة صفحات المقالات نفسها لأن الكثير منا يهتم بالصفحة الرئيسية فقط ويهمل سرعة صفحات المقالات.
    - معلومة سريعة : جوجل أعلنت أن أهم عامل لترتيب نتائج الهاتف هو سرعة الموقع، وبالتالي يجب أن لا يتخطي تحميل الصفحة بحد اقصي 3 ثواني فقط، ويكون من خلال الإطلاع علي المقالة التالية من هنا.
  3. وضع كلمات تعبيرية جذابة في عنوان المقال
    يجب أختيار كلمات مفتاحية في عنوان المقال لجذب الانتباه، بأختصار حاول تكون كلمات غير معتادة وهي ببساطة أستخدام كلمات تدل وتعبر علي قوة المقال في العنوان منها : "افضل - اجمل - اهم - اقوي - 2020 - 2021 ... الخ" الكلمات دي المستخدم كتير جدا بيدور عليها لأن لو المقال الخاص بيك قديم أكيد المستخدم مش هيدخل عندك لأنه محتاج معلومات محدثة.
  4. المحتوي الشامل
    الخلاصة في هذا الأمر ليس طول المقالة ولكن أن تغطي كل جوانب الموضوع بشكل مبسط وبالتالي مقال عدد كلماته 2000 كلمة ولكن المحتوي غير مفهوم فهذا سئ، أما وجود محتوي مميز بعدد كلمات 300 أو 500 كلمة ويوضح الموضوع بشكل كامل أفضل لدي جوجل.
  5. كلمات لجذب الأنتباه في العنوان
    وجود كلمات لجذب الانتباه في العنوان وهي محاولة إضافة كلمات إلي عنوان المقال لجذب أنتباه المستخدم إلي النتيجة الخاصة بك في نتائج البحث، وطبعا بدون خداع طبعاً المعروف ان أول نتيجة في البحث لها النسبة الاكبر في الترافيك ولكن لو انت استخدمت كلمات جذب انتباه في عنوان المقالات ده هيعلي CTR عندك وبالتالي ترتيبك هيتحسن.
  6. الروابط الداخلية
    أستخدام الروابط الداخلية أو ما يطلق عليه الـ Internal Links ، يجب أن يكون بين المقالات وبعضها البعض علي نفس الموقع طبعا وفي المواضيع المتشابهة.
    مثال : ببساطة دلوقتي أنت عندك مقال محتاج انك تقويه بشكل بسيط هتشوف ايه المقالات اللي ليها علاقه بيه وتعمل فيها انكورتيكس بلينك المقال المراد تحسين ترتيبه.
  7. الروابط الخارجية
    أستخدام الراوبط الخارجية أو ما يطلق عليه الـ External Links ، يجب أن يكون بحرص وخاصة في بداية إنشاء الموقع، وتعني إنك تضيف روابط خارجية كمصادر لزيادة قوة المقال من مواقع كبيرة مثل "ويكيبيديا" وغيرها.
  8. توزيع الكلمة الرئيسية 
    يجب توزيع الكلمة الرئيسية المراد الحصول علي ترتيب لها في جوجل بشكل متناسب مع عدد كلمات المقالـ ومن ثم أهم الأماكن التي يجب أن تكون فيها الكلمة البحثية :
    - عنوان المقال.
    - العناوين الفرعية.
    - مقدمة المقال.
    - أسم الصور.
    - الوصف.
  9. الكلمة الرئيسية في رابط المقال
    يجب أن نضع الكلمة الرئيسية في رابط المقال أو ما يطلق عليه الـ URL ، وهي انك تضيف الكلمة الرئيسية في عنوان المقال يفضل بالانجليزي.
  10. حجم URL
    بطريقة مبسطة حجم URL يجب أن يكون عنوان الـURL قصير قدر الإمكان بحد أقصي كلمتين تلاتة.

reaction:

تعليقات