القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي خطوات زيادة سرعة موقعك علي ووردبريس؟ - نصائح سيو

ما هي طرق زيادة سرعة موقع الووردبريس؟

ما هي خطوات زيادة سرعة موقع الووردبريس؟
ما هي خطوات زيادة سرعة موقع الووردبريس؟

توجد العديد من التجارب والمحاولات التي وجد أنها سبب في زيادة سرعة مواقع الووردبريس، وسوف نذكر أهم الأسباب التي إن قمت بعلاجها سوف تلاحظ تغيير كبير في سرعة موقعك للأفضل، ومن ثم  زيادة ترتيب الموقع الخاص بك في محركات البحث.

كيف تقيس سرعة تحميل موقعك لدي الزائر؟

يتم قياس سرعة المواقع من خلال العديد من الموقع المختصة بذلك ولكن سوف نعرض عليك أهم وأشهر أداة لقيلس سرعة موقعك وهي أداة "GTmetrix"، فهي تعطي لك كل الأخطاء والأسباب التي تؤثر علي سرعة موقعك بالإضافة إلي أفادتك بالحل.
مثال علي ذلك : إذا كانت لديك صورة في صفحة محددة حجمها كبير سوف تشير إليها وإنه يجب أن تضغطها وتقلل حجمها.

أهم الخطوات لزيادة موقعك وفقا لدليل ووردبريس "WordPress"

عند قيامك بزيارة دليل تحسين ووردبريس "WordPress" ستجد أن أهم العوامل ذات الأهمية في حل مشاكل سرعة الموقع عادة ما ترتبط بالإصلاحات الأكثر شيوعا لموقع WordPress البطيء بالبنية التحتية، وهي ما يلي :
  • إمكانيات القالب الـ "Theme".
  • قوة الإمكانيات التي تتيحها "الاستضافة".
  • منشئ الصفحات.
  • وجود إضافة الكاش و CDN .
  • أتار بعناية نوع الإضافات التي تستخدمها.
  • تحسين وضغط الصور.
  • ضغط أسكربتات الخاصة بالموقع يمكن أن يؤدي إلى تسريع موقع الووردبريس.

ما هي أهم عوامل تقليل سرعة موقعك؟ وكيف تحل هذه المشاكل؟

سوف نوضح في هذه الجزئية أهم العوامل التي تجعل موقعك بطئ مع طرح كيفية حل المشكلة، من خلال التالي :
  1. شركة الاستضافة
    نعم هي السبب الأول والرئيسي الذي يلعب دور أساسي فى سرعة أو بطئ موقعك، حيث أن ووردبريس يحتاج إلى ما يسمي Managed WordPress Servers وليس استضافة مشتركة مثل التي تقدمها جودادي أو نيم شيب، وخصوصا إذا كان موقعك لديه عدد كبير من الزوار.
    كذلك يجب أن يكون هناك تحديث لقواعد البيانات والسيرفر بأستمرار من جانب الاستضافة بمعني وجود أحدث نسخة من الووردبريس والـ PHP .
  2. كثرة الإضافات في الموقع
    فيقوم المبتدئ بتحميل العديد من الإضافات ظنا منه أن ذلك سوف يجعل شكل الموقع يبدو افضل للزائر، ولكنه لا يعرف أن كثر تنصيب الإضافات سبب رئيسي فى بطء الموقع بالإضافة لوجود إضافات مُفخخة وممتلئة بالإعلانات التى ربما قد تعرض موقعه للقرصنة.
    ومن واقع التجارب والخبارات لا تقم بتحميل أكثر من 4 إلى 5 إضافات ضرورية ورئيسية إلى موقعك بحيث أن تقوم بتنفيذ الطلبات الصغيرة بنفسك ولا تعتمد على Plugin فى كل كبيرة وصغيرة فى موقعك.
  3. الصور ذات الحجم الكبير داخل المقالات
    هي أحد الأسباب الرئيسية فى بطئ موقع الووردبريس حيث يتم استخدام صور كبيرة الحجك وبإعداد كثيرة فى المقالات مما يعمل على ثقل تحميل صفحات موقعك أمام الزائر.
    ومن ثم يجب أن تقوم بضغط الصور بإستخدام برامج لضغط الصور قبل الرفع مثل موقع "I love img" أو أستخدام إضافات تساعدك فى ضغط الصور و الوصول إلى أفضل مساحة لكل صورة والتي يجب أن لا تتعدي الـ 80Kb .

ما أهمية أن يكون موقع ووردبريس الخاص بك سريع؟

يجب أن موعك دائما متميز وسريع حيث أن سرعة الموقع عامل مهم من عوامل السيو لتصدر نتائج جوجل وإليك أهم النقاط التالية:
  • محركات البحث مثل جوجل وبينج وغيرهم تضع عامل "سرعة الموقع" الأولوية في ترتيب مواقع الويب، فكلما كان موقعك سريع كنت فالصدارة أكثر.
  • أظهرت عدة دراسات أن المواقع التي تأخذ أكثر من 3 ثواني إلي 6 في فتح الصفحة غالبا ما تؤدي إلى ارتداد حوالي 47% من الزائرين.
  • فيما يخص المتاجر الإلكترونية نجد أن المشترين عبر الإنترنت هم أكثر الناس لايتحملون الصبر، ويتوقعون تحميل الصفحة في غضون ثواني، لذلك إذا كنت تملك أو تدير متجر الكتروني، فمن الأفضل لك الاستعداد لإجراء تحسينات كبيرة حتى يكون عملك أكثر ربحية.

reaction:

تعليقات