القائمة الرئيسية

الصفحات

خطوات هامة لكتابة سكريبت أحترافي - نصائح سيو

ما هي خطوات كتابة Script أحترافي وجذاب؟

خطوات هامة لكتابة سكريبت أحترافي
خطوات هامة لكتابة سكريبت أحترافي
لكي تقوم بكتابة أى سكريبت لابد من أن تفهم الـProcess الذي تمر بها لكي تقوم بأخراج Script بشكل أحترافي، وأهم نقطة هي ترتيب الأفكار وهذه أهم مراحل كتابة الاسكريبت.
في البداية يجب أن تجلس مع العميل وتفهم منه الهدف من الحملة التي سيقوم بها، وتحاول كتابة كل الأفكار التي تأتي من العميل أو من قرائتك لفكر العميل.
ثم تأتي مرحلة الـInsights وهنا لابد من أنك تذاكر البراند وتتعرف عليه أكثر وتجمع أهم المعلومات عنه، وهل ستكون مفيدة أم لا؟ وهل ستعجب العملاء وهل تقدم حلول لمشاكل العملاء أم لا؟.
وبعد ذلك تقوم بتجميع كل الكلمات وتعمل لها Mindmap وتقوم بتجميع كل الخيوط ببعض، والمرحلة دي مهمة للغاية لأنها مفتاح الاسكريبت والخيط الأول للـ Concept، وعلشان تقد تطلع بـ Concept للـ الاسكريبت لابد أن يكون ليك هوية وهدف واضح جدًا في الاسكريبت من البداية للنهاية.
وتأتي بعد ذلك مرحلة الـExecutions، وهنا تأتي مرحلة التحضير والمراجعة والتنفيذ والتعديلات والتعديلات إلي أن تصل للفاينال في كل حاجة وتشوف الاسكريبت قدامك بقي Visual وخرج للنور.

مثال لمراجعة سكريبت

إذا كان هناك براند يبيع منتجات وأحتياجات المنزل، ويريد عمل Campaign لعيد الأم، وبالتالي يجب أن تتكلم الحملة عن الـOffers اللي للبراند عاملها "Brief" وهنا يجب توضيح النقاط التالية: الـ offers, audience, Prices, products, shipping installment، quality وغيرها من الكلمات أو التفاصيل المهمة "Insights". 
ويجب أن تكون للحملة سلوجان وليكن "عشان مفيش حبايب غيرها" ثم قصة تحكي عن شاب سينجل بيدور علي هديه لمامته، واقف في الشارع قدام محلات كتير وتايه عملنا عروض عشان تجيبلها هديه.
انت الان في اول مقال
reaction:

تعليقات